نضال


في أيامنا هاته حيث نشطت حركة شن الاضرابات بوطننا الحبيب،خاصة حيث أقيم، أضحت لفظة « المناضل » كلمة متداولة أكثر من روجان السلع الأبخس ثمنا، متداولة على أوسع نطاق ، حتى أنها باتت تطلق على المناضل « المزيف » قبل « الحقيقي »، و في مقابل ذيوع هذه اللفظة انتشرت ألفاظ معاكسة ك: « الخائن »، »عميل الإدارة »، « بائع الذمة »، « المنافق »، و « النمام » و ألفاظ أخرى أكثر قدحا و تجريحا، و ذلك في حق من قرروا العمل عوض خوض الإضراب.

و في ضوء هذا المعطى ، أجد أن مثل هذا السلوك لا ينم إلا عن نزق و عدم نضج فكري ، فكما أن حق الإضراب مكفول دستورا، لا يمكن مناقشة و لا انتقاص قيمة الأشخاص المقررين للاشتغال أيام الإضراب، فلكل الحرية في القيام بما يراه صائبا، و ليس من الحكمة في شيء توجيه نيران الاتهامات المجانية لغير المضربين، فلربما ، بل من الأكيد أن من بين صفوفهم مناضلين حقيقيين خبروا الحياة ..فيكفينا قفزا على الحقائق، و لنكن أكثر صونا لمواطنتنا بالعمل على تغذيتها بما من شأنه تمكيننا من الوقوف بين الأمم مجتمعات و أفرادا شامخي الرؤوس، و هو الأمر الذي لن يتأتى إلا بالتأطير السليم من قبل الموكول لهم هذه المهمة.

5 réflexions au sujet de « نضال »

  1. اهكدا تبرر خيانتك يا خائن لكن سامحك الله يا أبا ياسمين

  2. كلما تمعنت في الكلمات و قرات بين االسطور اكتشفت شخصيتك الفذة و رجاحة عقلك …. امنياتتي لك الصحة و العافية و نصيحتي لك دع الكلاب تنبح و سر بقافلتك الى الامام ايها الاستاذ العظيم( الكلب لي كينببح مكيخلعش)
    صديقك المخلص
    و تحية لريال مدريد البطولة ديالهم
    و السلام عليكم و رحمة الله

  3. سؤال: هل سترفض الاستفادة من المكاسب التي قد يحققها الاضراب؟

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s